فضائية الطريق

الخميس, 19 أكتوبر 2017 17:17

تحقيقات النيابة مع المتهم بقتل كاهن المرج تكشف سلامة قواه العقلية

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

كشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهرى رئيس النيابة مع المتهم بقتل كاهن كنيسة فى منطقة المرج الخميس الماضى، أن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأثبتت أقواله سلامة قواه العقلية، وقال أمام النيابة: "المسيحين كفره وقتلهم واجب شرعى".

وأضاف المتهم أمام النيابة فى القضية التى تم إحالتها إلى محكمة الجنايات، أنه لا يعانى من أى مرض نفسى، وكان فى كامل وعيه أثناء قتل المجنى عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أى كاهن يراه أمام الكنيسة، ومن أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض الساطور، ونزل ووقف فى الشارع بالقرب من الكنيسة، وما أن لمح المجنى عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة.

وأشار المتهم، إلى أنه لا يعرف المجنى عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصا يرتدى زى الكهنة، فقرر قتله كان النائب العام أمر أمس بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات.

بداية الواقعة كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا مفاده قيام أحمد سعيد السنباطى، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول والسابق اتهامه فى القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017 لتعديه على والده بالضرب وإحداث إصابته وإشعال النيران بمنزله، بالاعتداء على القس سمعان شحاتة رزق الله، مقيم بمركز الفشن فى بنى سويف، بسلاح أبيض كان بحوزته والذى تصادف مروره بمنطقة مؤسسة الزكاة بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، مما أدى إلى مقتله

إقرأ 346 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته