فضائية الطريق

الخميس, 09 يونيو 2016 21:30

رسالة «محمود عزت» من مخبئه

استمرارا لحالة الصراع بين أركان الجماعة الإرهابية، تمكن محمد كمال عضو مكتب الإرشاد، من استفزاز محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، وإخراجه عن صمته، بتسجيل رسالة صوتية على غرار "كمال"، ليطلق عدة توصيات ورسائل لأنصاره الذي وصلوا إلى حد التشكيك في وجوده على قيد الحياة، وحوت الرسالة تنبيهات للجماعة، عما يحدث من انقسام بداخلها.

وتوجه محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام، لجماعة الإخوان الإرهابية، برسالة إلى أنصار الجماعة الإرهابية، يحرضهم من خلالها على الاستمرار في مواجهة الدولة المصرية، ومحاولة مواجهة النظام الحالي، بكافة الطرق والعمل على وضع العراقيل للدولة المصرية. 

عزت يسعى لمنصب المرشد

وقال إسلام الكتاتني، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، في هذا الصدد: إن رسالة نائب مرشد الإخوان، بعد ثلاث سنوات من الاختفاء، تمهد لرغبة جبهة محمود عزت ومحمود حسين في إجراء انتخابات جديدة، لاختيار مكتب إرشاد جديد وإعادة هيكلة الجماعة.

وأكد الكتاتني، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن محمود عزت يريد التأكيد، على قيادته للجماعة، بدليل مطالبته لأفرادها بعدم الاعتداد إلا بالتصريحات الصادرة عن المرشد، أو نائبه أو الأمين العام بالخارج، في دعوة لعدم الاعتراف، بجبهة محمد كمال.

لا يزال حيا

ومن جانبه قال سامح عيد، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان والباحث في شئون الحركات الإسلامية: إن الرسالة الصوتية للقائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمود عزت، إلى عناصر الجماعة بالتمسك بثوابتها، تأتي بعد ارتفاع وتيرة الخلاف والانقسام داخل صفوفها، لدرجة أن البعض كان يشكك في وجود محمود عزت حيا. 

وأكد في تصريح لـ«فيتو»، أن ظهور محمود عزت، جاء للرد على مزاعم عدم وجوده من جهة، ومن جهة أخرى محاولة لبث الثقة في عناصر الجماعة، بعد حالة الخوف التي سيطرت عليهم، من جراء الانهيار التاريخي الذي أصاب الجماعة. 

وتابع: «رسالة عزت اعتراف بحالة الانقسام داخل الجماعة، ولكنه في نفس الوقت يريد أن يؤكد إمساكه بزمام الأمور».

Comments ()

نشبت منذ قليل اشتباكات عنيفة بين عدد من الغجر المقيمين بمنطقة السكة الجديدة وعدد من الأهالى بمدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية وتبادل الطرفان المولوتوف والشماريخ والخرطوش مما تسبب فى حالة من الذعر بين الأهالى. وتلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى يفيد بورود بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة بمنطقة السكة الجديدة بالإبراهيمية. وأكد عدد من الأهالى أن هناك مناوشات بين الأهالى والغجر منذ 3 أيام تطورت اليوم، الخميس، إلى مشاجرة عنيفة بين الطرفين وناشد الأهالى الأجهزة الأمنية بسرعة إرسال دعم إلى مركز شرطة الإبراهيمية للسيطرة على الموقف.

Comments ()

 

كشف الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والباحث في الشئون الإسلامية، عن أن جماعة الإخوان تخطط لعمل كبير تستعيد من خلاله الثقة بنفسها، مشيرًا إلى أن تجهيزهم يتم فى مصر والتمويل يأتي من تركيا وقطر.   وأضاف "الخرباوي"، خلال حواره ببرنامج "ستوديو البلد"، عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس: "القيادى الإخواني محمود عزت مازال موجودًا داخل الأراضي المصرية"، لافتًا إلى أن التسجيل الصوتي الذى أصدره من الممكن أن يدل عليه.

 

Comments ()

نجحت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين بنك قطر الوطنى فرع ميت غمر، فى إحباط محاولة لتفجير البنك اليوم. وكانت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين البنك قد اشتبهت فى سيدة ترتدى نقابا لكونها تحمل ملامح الرجال، وحال إستيقافها، تبين أن صوت رجل، وهدد بتفجير البنك وقال إن بحوزته حزام ناسف، وقامت القوة بإطلاق النيران على المشتبه به وأردته قتيلا.   وسادت حالة من الرعب بأحد بنوك ميت غمر، عقب إعلان أحد الأشخاص عن ارتدائه حزاما ناسفا، فهرع رواد البنك بشارع بورسعيد مما جعل المواطنين ينبطحون أرضا، ومنهم من هرول خارجا من البنك خوفا من انفجار الحزام الناسف.   وحاول رجال الأمن السيطرة على هذا الشخص لكنه لم يستجب، مما اضطرهم إلى إطلاق النيران عليه ولقى مصرعه فى الحال. وقال سعد الفرماوى رئيس مركز مدينة ميت غمر، إن إرهابيا كان يرتدى نقابا، وأسفل منه زى القوات المسلحة، يحمل حزاما ناسفا كاملا بالأسلاك والعبوات والهاتف، وشريحة التفجير، ولكن لا يوجد به بارود، كان يحاول سرقة البنك وقتل أفراد الأمن المعينين لخدمة البنك، ولكنهم تعاملوا معه وأردوه قتيلا.   وانتقلت قوة أمنية برئاسة العميد مجدى القمرى مدير مباحث الدقهلية، والمقدم محمد الحسينى رئيس مباحث قسم ميت غمر لمكان الواقعة، حيث تمكن خبراء المفرقعات بإدارة شرطة الدفاع المدنى بحافظة الدقهلية من فتح الحقيبتين اللتين كانتا بحوزة الإرهابى الذى هدد بتفجير بنك قطر الوطنى بميت غمر، باستخدام حزام ناسف. وتبين أن الحقيبتين فارغتان، وجار تحديد هوية الإرهابى، ويقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة.

Comments ()

قصة رواها أحد الخدام فيقول: أنا خادم للشباب في كنيسة من كنائس القاهرة وكنت سعيداً بعمل الله" معي في الخدمة وفي مهنتي حيث أعمل طبيب أمراض قلب .


وفي ذات يوم طلب مني أسقف أسوان الذهاب لمحافظة أسوان لعمل اجتماعات للشباب هناك في إجازة الصيف ، فذهبت. وفي اليوم السابق لعودتي للقاهرة، ذهبت لزيارة أحد الشباب ولماعلمت أسرته بسفري، أوصتني بتسليم مبلغ معين من المال إلى أسرة فقيرة تسكن في القاهرة، أسرة مكونة من ٦ أولاد و قد مات الأب وتركهم في رعاية الأم التي لا حول لها ولا قوة ، ولكن الله لا ينساها.

وعندما عدت للقاهرة، نسيت الأمر تماما، وكنت قد وضعت الظرف الذي به المال في حقيبتي الطبية ، كانت هذه الحقيبة التي أضع فيها السماعة الطبية وجهاز الضغط ، ولكن نظرا للصفة السيئة التي أتمتع بها وهي عدم النظام ، فقد كانت هذه الحقيبة المسكينة تحتوى على كل شئ وأي شئ يخطرببالك ، فلذلك لم أنتبه لوجود المبلغ بها وذات يوم وقد استدعيت للذهاب للمستشفى، وكنت على عجلة من أمري،فقد ركبت تاكسي.

وبعد أن سار التاكسي مسافة قليلة، توقف السائق وعرفت منه ان "العجلة نامت" ويجب تغييرها. نزلت وأنا في قمة الضيق بسبب التأخير ووقفت أنتظر تغيير العجلة، وكان الجو حارًا للغاية، فذهبت لكشك مجاور لأشرب زجاجة كوكاكولا، وفيما أنا واقف بجوار الكشك سمعت هذاالحديث من شباك أحد المنازل الفقيرة المجاورة للكشك، كلا لم يكن حديثاً بل كان صلاة .....

"أنت عارف يارب أن آخر لقمة في البيت أكلوها الأولاد قبل ما ينزلوا المدرسة والبيت كله فاضي ومعيش فلوس وإحنا يارب ملناش غيرك نتكل عليه ونلجأ له""

و كانت المرأة تبكي وهي تصلي.....

وهنا فقط تذكرت أمر الظرف والمال الذي كان يجب علي توصيله، فأخرجت الحقيبة الطبية وأخذت أبحث عن الظرف لمدة عشر دقائق حتى وجدته ، وقرأت العنوان و...... واقشعر بدني ووقف شعر رأسي، فقد كان العنوان هو نفسه المكان الذي أقف عنده وهذا هو البيت المقصود، بل إنها هي المرأة الفقيرة التي يجب علي أن أعطيها المال. دخلت بسرعة البيت وأعطيتها المال وحكيت لها هذه القصة العجيبة، بكت السيدة من شدة التأثر وأدركت مدى عناية الله بها وبأولادها، فهو قاضي الأرامل وأبو الأيتام.".

إهــــداء

لكل إنسان حزين مهموم فاقد ثقته بالله

ولكــــل إنسان لـــيس له من يهتم بــــــه

ولكل إنسان منسى ومتروك من الآخرين

ولكــــــل إنســـــــــان يتيـــم غلبــــــــان

أهدى له هذه القصــــــــة

Comments ()

شب حريق هائل، قبل قليل، في محل مبيدات بجوار مسجد الكساب بميدان سعد زغلول بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وسط حالة من الفزع بين المواطنين.

وعلى الفور خرج المصلون من مسجد الكساب، بعد امتداد الحريق لأطراف المسجد، قبل انتهائهم من آداء صلاة التراويح في رابع أيام رمضان، محاولين السيطرة على الحريق.

وانتقلت قوات الحماية المدنية- بعد إبلاغ الأهالي بوجود حريق هائل- معززة بسيارتين إطفاء، وجارٍ سيطرتهم على الحريق قبل تفاقمه وامتداده إلى المسجد من الداخل- وسنوافيكم بالتفاصيل.

Comments ()

نشر السفير البريطانى بالقاهرة، جون كاسن، صور مائدة الإفطار، الخاصة به؛ لمشاركة المصريين فى رابع أيام شهر رمضان الكريم.
وعلق كاسن زينة رمضان داخل منزله فى القاهرة، احتفالاً باستقبال الشهر الفضيل.

 

 

Comments ()

ناشدت والدة الطالبة أميرة ذكريا جوهر طالبة الثانوية العامة، والمعروفة إعلاميا بـ"طالبة اللغة العربية" بالمنيا الرئيس عبد الفتاح السيسي، سماع صوتها كأم حرمت نفسها وزوجها من كل شيء لتري أبنائها في الصفوف الأولي لتقدم جيلا يساهم في رفعة وطنها، كما طالبهم في خطاباته منذ تولية منصب رئيس للجمهورية.   أضافت الأم: ابنتي تعبت جدا وتعبنا معها طوال العام الماضي كانت تخرج من الثامنة صباحا لتعود في الثامنة مساء لأخذ دروسها كانت تتناول أطعمتها بالشارع لتتمكن من الالتحاق بدروسها، والمحافظة علي مستواها الطيب منعنا أنفسنا من كل شيء أنا ووالدها لنراها متفوقة وكانت كذلك واليوم سوف يحصد أخر حق ابنتي، وأسرة أخري حق أسرتي فأناشدك التدخل إذا كانت علي حق أعطها إياه وإذا لم تكن فلك الحق في عقابها.

Comments ()

ذكرت فضائية "سي بي سي إكسترا"، في نبأ عاجل، مساء اليوم الخميس، أن وزارة المالية قررت صرف مرتبات وأجور العاملين بالدولة 19 يونيو بمناسبة قرب انتهاء السنة المالية.

Comments ()

عثر اهالي منطقة كوبري ابو شناف بالمنياعلي جثة مندوب مبيعات ملقاة بجوار كوبري ابو اشناف بمركز المنيا


تلقي اللواء رضا طبلية مدير امن المنيا اخطارا من اللواء محمود عفيفي مدير ادارة البحث الجنائي يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز المنيا من  كيرلس كامل اسحق مسعود 29سنة سائق ومقيم بناحية عزبة شاهين بناحية بندر المنيا بانه تلقي اتصالا هاتفيا من الهاتف المحمول الخاص بشقيقه مايكل كامل اسحق مسعود  مندوب مبيعات ومقيم بنفس العنوان بالعثور عليه ملقي علي الارض بجوار كوبري ابو اشناف مركز المنيا ،وبتوجهه علي الفور لمكان البلاغ لانقاذ شقيقه وجده توفي وفارق الحياة

علي الفور شكل العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية فريق بحث جنائي بقيادة المقدم احمد صلاح رئيس مباحث المركز والرائد محمد منير المعاون الأول ،تحرر عن الواقعة المحضر رقم 5732اداري مركز المنيا.

Comments ()
صفحة1 من 7480

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته