فضائية الطريق

الخميس, 19 أكتوبر 2017 17:12

زرع 9 قنابل فى يومين.. تعرف على «الداعشي الأخطر» فى الولايات المتحدة

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت السلطات الأمريكية، القبض على أحد من وصفتهم بـأخطر الإرهابيين التابعين لتنظيم داعش الإرهابي، مضيفةً أنه تم تحوليه إلى القضاء.

وبحسب المعلومات التى أفصحت عنها سلطات التحقيق، فإن الإرهابي أحمد خان رحيمي متورط في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية التي عاش فيها منذ أن كان عمره 7 سنوات قادما من أفغانستان.

وأثبت السلطات الأمريكية، تورط رحيمي، في زرع 9 قنابل مختلفة، خلال سبتمبر عام 2016، مؤكدةً أن هذه القنابل لم ينفجر منها سوى اثنتين.

وزرع أحمد رحيمي قنبلته الأولى في صندوق قمامة على شاطي البحر في نيويورك الذي كان يشهد سباق خيري لفيلق تابع لقوات البحرية الأمريكية، وبالفعل انفجرت القنبلة ولكن قبل أن يصل أحد إلى نهاية السباق، ولم يصب أحد فى الانفجار.

وفي مساء الليلة ذاتها وضع الإرهابي الأمريكي ذو الأصول الأفغانية، قنبلة ثانية في صندوق قمامة آخر في حي تشيلسي، وانفجرت هذه القنبلة متسببة في أضرار في عدد من المنازل الموجودة في المكان دون وقوع أي ضحايا، وأثناء تمشيط المنطقة تم ايجاد قنبلة أخرى وضعها رحيمي في صندوق بريد مجاور للمنطقة إلا أن الأمن الأمريكي نجح في تفكيكها قبل الانفجار.

لم يتوقف رحيمي عند تلك المرحلة بل زرع 6 قنابل أخرى في محطة قطار إليزابيث، فى اليوم التالى بعد تأكده من فشل تفجيراته السابقة، ولكن الشرطة الأمريكية فككت 5 منها، في حين انفجرت واحدة في الروبوت الذي كان يقوم بتعطيلها.

جرى القبض على أحمد خان رحيمي، مؤخرًا، بعد تبادل لإطلاق نار مع الشرطة الأمريكية، في ليندين، ووجهت إليه تهم عديدة منها الاتجار بالمواد المتفجرة وتناقلها بين الدول، وتصل عقوبة هذه التهم إلى حد الإعدام.

إقرأ 463 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته