فضائية الطريق

الجمعة, 01 سبتمبر 2017 17:34

توقف عن تناول القهوة لتجنب هذه الأعراض الخطيرة

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يكافحون لإنقاص وزنهم يجب عليهم التوقف عن تناول القهوة، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجدت الدراسة أنه التوقف عن شرب القهوة يساعد على خفض الوزن بشكل كبير، وذلك لأن الكافيين قد يؤدي إلى السهر الذي هو احد الاسباب الى تناول الطعام، وهو الأمر الذي يسبب السمنة بشكل كبير.

ويعتقد الباحثون أن قدرة الكافيين على تعزيز اليقظة تقلل أيضا من اشتياق البشر للأطعمة الحلوة، مما قد يجعلهم يرغبون في هذه النكهات أكثر.

وقال المؤلف الرئيسي البروفيسور روبن داندو من جامعة كورنيل، عند شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين، فإنه سيتم تغيير الطريقة التي تصور بها الطعان، طالما استمر هذا التأثير.

وأضاف البروفيسور داندو، أنه لذلك إذا كنت تأكل الطعام مباشرة بعد شرب القهوة الذي يحتوي على الكافيين أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فمن المحتمل أن تجعلك تتصور الطعام بشكل مختلف، وبمذاق الذ.

وقد قام الباحثون بتحليل 107 متطوعين، تم تقسيم هؤلاء المتطوعين عشوائيا إلى مجموعتين. تلقت الأولى القهوة منزوعة الكافيين خلاف ذلك مع ملحق 200mg الكافيين، مما يجعلها قوية.

و أعطي بقية المشاركين القهوة منزوعة الكافيين مع مادة مضافة وجعلها على نفس الدرجة من المرارة كما الشراب الأول، ولم يكن لهذه المادة أي تأثير على حلاوة القهوة، وقد اضيف لكل من المشروبات السكر، ثم أكمل جميع المشاركين الاختبارات الحسية.

وقد كشفت النتائج أن الناس يجدون المشروبات التي تحتوي على الكافيين أقل حلاوة، وهو الأمر الذي جعل الباحثون يعتقدون أن للكافيين قدرة على تقليل مستقبلات التذوق، مما يؤدي إلى اليقظة، ويقلل من تصور الناس للحلاوة، مما قد يجعلهم يتوقون إلى إضافة المزيد من السكر، او تناول السكريات.

وأظهرت النتيجة كذلك أن المشاركين أبلغوا عن نفس درجة من اليقظة بغض النظر عما إذا كان لديهم المشروبات التي تحتوي على الكافيين أم لا، وهو الأمر الذي دفع الباحثون يعتقدون بأن القهوة لها تأثير وهمي.، على حاسة التذوق، وهو الأمر الذي يمكن أن في السمنة المفرطة.

إقرأ 103 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته