فضائية الطريق

الخميس, 23 فبراير 2017 15:12

5أطعمة قد يؤدي تسخينها في المايكروويف للإصابة بالسرطان

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

أصبح جهاز "المايكروويف" جزءا أساسيا في كل منزل، حيث إنه يوفر الكثير من الوقت لربات المنزل في تحضير الطعام وتسخينه، إضافة إلى كفاءته العالية في توفير الطاقة المستخدمة، لكن ما تجهله كثير من الأمهات هو احتمالية تأثر بعض الأطعمة أثناء تسخينها بواسطة "المايكروويف" لتصبح خطرًا على الصحة.


ونشر موقع "هافينجتون بوست" 5 أنواع من الأطعمة قد يؤدي تسخينها إلى إصابة الفرد بتسمم غذائي أو أمراض القلب، وربما تصل إلى الإصابة بالسرطان.

1- الرز:

يُفضل تسخينه بالطريقة التقليدية، بسبب احتوائه على بكتيريا عصوية شمعية، والتي تُنتج جراثيم قادرة على مقاومة الحرارة، ما يجعل تكاثرها سريعًا بشكل كبير بعد انتهاء تسخينه، كما أن البكتيريا تحتوي على نسبة عالية من السموم، وربما تتسبب بالإسهال والغثيان والقيء.

2- اللحوم المُصنّعة:

أوضحت إحدى الدراسات أن تسخين اللحوم المُصنّعة يؤدي إلى إنتاج الكوليسترول المؤكسد الذي يضر بالشرايين، ما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب، لاحتواء هذا النوع من اللحوم على مواد حافظة وكيميائية، وقد تتحول إلى مواد سامة عند تسخينها بسبب حرارة المايكروويف.

3- الدجاج واللحوم النيئة:

أفادت دراسة أُجريت على 30 شخصًا بهدف تأكيد خطر طهي اللحوم النيئة في المايكروويف، أن 10 من الذين تناولوا لحومًا مطهوة في المايكروويف أصيبوا بتسممٍ غذائي، في حين لم يتعرّض باقي الأشخاص الذين تناولوا لحومًا مطهوة على النار بأي مضاعفات، ما يؤكد أن البكتيريا الموجودة على الدجاج واللحم النيء تبقى حية حتى بعد طهيها في المايكروويف.

4- الخضراوات:

ويُحذّر من تسخين الخضروات الطازجة، والمطبوخة في الميكروويف، لاحتوائها على النترات التي تتحول إلى النيتروزامين، والذي يُعد سببًا للسرطان.

5- حليب الأطفال:

تختلف طريقة تسخين الحليب بين الفرن العادي والمايكروويف، إذ يمكن للأخير أن يجعل الحليب أكثر سخونة من الفرن في المدة الزمنية نفسها، ما قد يتسبب في إصابة الطفل أو الرضيع بحروق خطرة.

إقرأ 158 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته