فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار
بيان من الكنيسة
بيان من الكنيسة

بيان من الكنيسة (64283)

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بيانا، أكدت فيه على مساندتها ودعمها للقوات المسلحة في حربها المستمرة ضد الإرهاب.

وقال البيان: "تساند الكنيسةٌ القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلي رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني قواتنا المسلحة دعامة الدولة الوطنية الحديثة في حربها المستمرة في مواجهة قوي الشر والعدوان التي تهدد سلامة واستقرار المنطقة والعالم أجمع".

وأدانت الكنيسة المصرية الاعتداءات الإرهابية على أكمنة الجيش المصري في سيناء، وقالت: "وتدين الاعتداء الإرهابي الغاشم، الذي استهدف أكمنة القوات المسلحة بسيناء وتصلي إلي الله أن يحفظ مصر من كل سوء".

 

الكنيسة تكشف كواليس لقاء الرئيس الروسى والبابا تواضروس بعد وصوله القاهرة


أصدرت الكنيسة، بيانًا صحفيًا منذ قليل، كشفت خلاله كواليس لقاء البابا تواضروس الثانى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وذلك بعد ساعات من وصول البابا إلى القاهرة بعد جولة خارجية شملت 3 دول كانت آخرها روسيا.

وقالت الكنيسة، فى بيانها، إنه دار الحوار مع البابا تواضروس الثانى فى مقر إقامة رئيس الكنيسة الروسية الأرثوذوكسية، حيث كان رئيس الدولة فى زيارة للبطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا فى يوم تذكار شفيعه.

وإلى نص الحوار بحسب بيان الكنيسة:

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين:
قداستكم، أرجو أن تسمحوا لى أن أرحب بكم هنا! وقد أخبرنى بطريرك موسكو وسائر روسيا بالتفصيل عن الكنيسة القبطية وعنكم. 
إن الكنيسة القبطية هى واحدة من أول الكنائس المسيحية.. ويسعدنى بصفة خاصة أن ألاحظ هذا لأننى على علاقة جيدة جدا مع مصر، بالطبع كل المصريين بغض النظر عن ديانتهم.

إلا أننى سعيد بصفة خاصة أن أمضى بعض الوقت معكم، الشخص الذى يمثل المسيحية فى مصر. هذه علاقة خاصة مع مصر بالنسبة لنا.

وأنا أعلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى - وهو صديق عظيم لدولتنا - يدعم الأقباط فى مصر بنشاط. عندما تسنح الفرصة، أرجو أن تنقلوا له وللدولة المصرية كلها أفضل التحيات من روسيا.

البابا تواضروس الثانى:
أشكركم على الوقت الذى منحتوه لى. كنت أتطلع لهذا اللقاء من زمن طويل. 
منذ عامين، كنت فى زيارة لأرمينيا وهذه ثانى زيارة لى إلى روسيا لأقابل أخى العزيز قداسة البطريرك كيريل. وهى زيارة هامة بصفة خاصة بالنسبة لى بمناسبة الاحتفالات المقامة لتكريم القديس نيكولاس. أشكركم أيضًا على الجائزة التى منحتموها لى بالأمس.

إن العلاقات التى تربط روسيا بمصر جيدة جدًا. ونخن فخورون بذلك. أستطيع أيضا أن أقول أن العلاقات بين كنيستنينا جيدة جدًا. إن التعاون بيننا ينمو على أصعدة مختلفة.

وأشكر الله أن الوضع فى مصر يتحسن كل يوم. نحن لدينا علاقات جيدة جدًا مع الرئيس السيسى والحكومة وبرلمان مصر. ونحن أيضًا نسعى جاهدين للحفاظ على الوحدة الوطنية فى مصر بين المسيحيين والمسلمين.

إن الأنشطة التى تقوم بها الكنيسة تهدف إلى شئ واحد: الحفاظ على الوحدة الوطنية. اشكركم على كرم ضيافتكم وعلى مشاعركم الخاصة تجاه مصر. سوف نصلى من أجل أن تتحسن هذه العلاقات كل يوم على مستوى دولتينا وكنيستينا.  

فلاديمير بوتين:
نحن نعلق أهمية كبيرة على تنمية العلاقات بين الكنائس. 
وقد ذكرتم توا رفات القديس نيكولاس. وقد أصبحت هذه المناسبة ممكنة بفضل الاتفاقيات التى حدثت أثناء اجتماع بين بطريرك موسكو وسائر روسيا وقداسة البابا. إنها مناسبة عظيمة بالنسبة للمؤمنين الأرثوذوكس فى روسيا. ونحن ممتنون جدا لقداسة البابا وللكرسى البابوى على القرار الذى صدر بناءا على طلب البطريرك.

إن الكنيسة تلعب دورًا هامًا جدًا فى التقريب بين الدولتين. وفى حالتكم هذه هى أكبر تعبير عن اتجاه حديث مفيد جدًا.

Comments ()

ألغت 4 بنوك كبرى عاملة فى السوق المحلية المصرية هى (البنك الأهلى المصرى وبنك مصر والبنك التجارى الدولى وبنك "إتش إس بى سى" مصر) حدود استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر، مما يعد مؤشرًا قويًا على تحسن السيولة الدولارية لدى البنوك المصرية فى أعقاب تحرير سعر الصرف، وسط توقعات بأن تقوم عدة بنوك بنفس الخطوة على مدار الفترة القادمة.     وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إنه تم إلغاء الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه، فى نوفمبر الماضى، مؤكدًا أن تلك الخطوة أتت فى إطار تحسن الموارد الدولارية للبنك الأهلى المصرى بعد قرار التعويم.     وأضاف أبو الفتوح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البنك الأهلى المصرى يدرس رفع حدود استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مصرفه وفر ومنح موافقات بأكثر من 7.5 مليار دولار لعمليات استيرادية منذ تعويم الجنيه، وحتى الآن، تشمل فتح اعتمادات مستندية ومستندات تحصيل، لعمليات للقطاعين الخاص والحكومى.     كان محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قال إن مصرفه قرر اليوم الثلاثاء، إلغاء حدود الاستخدام لبطاقات الائتمان الخاصة به، خارج البلاد حيث يمكن لعميل البنك الآن، استخدام كامل الحد الائتمانى لبطاقة بنك مصر فى المشتريات بالخارج.     وأكد رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إلغاء الحد الأقصى السابق لأعلى فئة فى بطاقات الائتمان ببنك مصر والبالغ 8000 دولار، والتى تم وضعها خلال العام الماضى، حيث يمكن لعميل البنك بدءًا من اليوم الثلاثاء استخدام كامل الحد الائتمانى لبطاقة الائتمان.       وقالت مصادر مصرفية لـ"اليوم السابع"، إن تلك الخطوة تأتى فى إطار تحسن موارد البنوك من العملات الأجنبية، متوقعة أن تتبعها بنوك أخرى فى هذا الإجراء خلال الفترة القادمة.     وقرر البنك التجارى الدولى، يوم 21 أبريل 2017، إلغاء حدود الاستخدام لبطاقات الاتئمان الخاصة به خارج البلاد، حيث يمكن لعميل البنك الآن استخدام كامل الحد الائتمانى لبطاقة CIB فى المشتريات بالخارج، وفقًا  لمصدر مسؤول بالبنك.  
وأكدت المصادر، أنه كمثال فإن الحد الائتمان للبطاقة الائتمانية إذا كان 10000 جنيه يمكن استخدامه بالكامل الآن بعد إلغاء حدود الاستخدام، بعد أن كان يمكن استخدام جزء منه قبل هذا القرار.

وقرر بنك "إتش إس بى سى" HSBC إلغاء حدود الاستخدام لبطاقات الائتمان الخاصة به، خارج البلاد حيث يمكن لعميل البنك الآن، استخدام كامل الحد الائتمانى لبطاقة بنك HSBC فى المشتريات بالخارج.     وقال البنك إن كروت الخصم الصادرة عن بنك HSBC مصر تم زيادة حدود المشتريات والسحب النقدى لها خارج مصر، حيث تسجل حاليًا بطاقة خصم Visa Premier 100,000 جنيه، حد الشراء فى الشهر، وبطاقة خصم Visa Advance،  حد شراء شهرى 45,000 جنيه، وبطاقة خصم Visa حد شراء شهرى، 30,000 جنيه.       كان "اليوم السابع" انفرد على مدار الأسابيع الماضية بإلغاء حدود بطاقات الائتمان لبنكى "التجارى الدولى" و"الأهلى المصرى".       جدير بالذكر، أنه على مدار الشهور الماضية قامت البنوك العاملة فى السوق المحلية بتخفيف تدريجى لقيود حدود استخدام البطاقات – خصم وائتمان والمدفوعة مقدمًا - خارج مصر، مع تحسن مستوى السيولة بالعملة الأجنبية داخل القطاع المصرى، للقيام بعمليات المشتريات للبطاقات الصادرة عن حسابات بالجنيه المصرى وفى أعقاب تعويم العملة المحلية.     كان البنك المركزى المصرى قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.

Comments ()

نشر الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، نص البيان الذي سيتم توقيعه من قبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والبابا فرانسيس الثاني، بابا الفاتيكان بخصوص المعمودية. وقال رافائيل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "نستنكر الأقوال الكاذبة، والإشاعات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعى، والتى صارت بلا قراءة لأي نص يخص البيان الذي سيتم توقيعه في زيارة بابا روما بخصوص المعمودية". وتابع أن النص الذي سيتم التوقيع عليه هو "طاعةً لعمل الروح القدس الذي يقدس الكنيسة ويحفظها عبر العصور ويقودها لتبلغ الوحدة الكاملة التي صلي المسيح من أجلها ، نحن اليوم البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني كي نسعد قلب ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وكذلك قلوب أبنائنا في الإيمان ، نسعي جاهدين بضمير صالح نحو عدم إعادة سر المعمودية الممارس في كنيستينا للشخص الذي يريد الإنضمام للكنيسة الأخرى حسب تعاليم الكتاب المقدس وإيمان المجامع المسكونية الثلاث في نيقية والقسطنطينية وأفسس.. نطلب من الله الآب أن يقودنا في الأوقات وبالطرق التي يريدها الروح القدس إلى بلوغ الوحدة التامة لجسد المسيح السري".

Comments ()

بيان فى غاية الاهمية من قداسة البابا تواضروس الثانى
بيان فى غاية الاهمية من قداسة البابا تواضروس الثانى

Comments ()

 

قال المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، غادر القاهرة صباح اليوم الخميس، متوجهًا إلى النمسا للعلاج، حيث عانى خلال الشهور الأخيرة - وما زال - من آلام مبرحة بالظهر والساق لم تصلح معها الأدوية والمسكنات.

وأضاف المركز، في بيان أصدره اليوم، أنه كان مقررا أن يخضع البابا للعلاج بالمستشفى الذي يوجد به الملف الصحي منذ عدة أعوام بالنمسا، وذلك عقب الزيارة التي قام بها لليونان في ديسمبر العام الماضي والتي قطعها عائدًا للقاهرة بسبب حادث الكنيسة البطرسية، وسأل المركز دعاء الجميع للشفاء العاجل له.

Comments ()

أصدر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بعودة القس بيشوى ملك صادق لخدمته بكنيسة السيدة العذراء وماريوحنا أبايون فى الولايات المتحدة الأمريكية.
كان القس بيشوى، قد كتب على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، بيانًا سخر فيه من استقبال البابا تواضروس للأسقفة فى السويد، فأوقفه البابا.
فيما أصدر القس بيشوى، بيانًا شكر فيه تواضروس، جاء فيه: "من عمق قلبى أشكر صاحب القداسة البابا البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على سماحه لى بالعودة للخدمة، كما أتقدم بالشكر للآباء الأساقفة الأجلاء الذين أحاطونى بمحبتهم الأنبا دانيال أسقف المعادى والأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس دير البراموس العامر، والأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا رافائيل الأسقف العام وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا كاراس النائب البابوى فى الولايات المتحدة، وأبى المملوء محبة سيدنا الأنبا يسطس أسقف ورئيس دير العظيم القديس الأنبا أنطونيوس".
christian-dogma.com
وتضمن البيان: "وأشكر كل شعب بايون خاصة شعب كنيسة السيدة العذراء، وماريوحنا الذين كانت محبتهم وطاعتهم تعزية كبيرة لى ومحبتهم دين إلى نهاية العمر، وأشكر كل الأحباء الذين أرسلوا لى من أماكن كثيرة الذين أعرفهم والذين لا أعرفهم وأحاطونى بمشاعرهم وأمنياتهم الطيبة، وأشكر زوجتى وأولادى الذين تحملوا هذه الفترة التى لم تطل بفضل محبة قداسة البابا ورقته".
وأكمل: "الرب يعوضكم جميعًا الباقيات عِوَض الفانيات والأبديات عِوَض الزمنيات والسمائيات عِوَض الأرضيات، كل سنة وأنتم بكل خير وفرح، الله يفرح قلوبكم جميعًا ولقداسته وعظمته الشكر والتسبيح لأنه طيب وصالح وآن لإلى الأبد رحمته".

Comments ()

أصدر رائد مقدم، أمين قطاع القاهرة والدلتا لحزب المصريين الأحرار، بيانا صحفيًا، يوضح الصورة المتداولة له داخل الكنيسة البطرسية عقب احداث التفجيرات التى أسفرت عن 24 شهيدا وما يزيد على 50 مصابا.
وقال مقدم: إن "البعض تداول الصورة على اعتبارها لوالد احد الشهداء، وهو ليس صحيحًا، ولو كان الامر يدعونى للفخر، بينما ملامح وجهى المتأثرة بالحادث دعت البعض لتداولها باننا فقدت نجلي فى الحادث الإرهابي الغادر وحقيقه الأمر كل من رحلوا هما إخوتى وأبنائي".
وأضاف مقدم فى بيانه له، أن "المشهد مأساوى ما زال عالقا فى ذهنى وأعتقد أن الكثيرين تأذوا نفسيا من الحادث الغادر ولا سيما أننا على مدار 5 سنوات نجمع أشلاء شهداء من الشوارع والكنائس عقب أحداث إرهابية".
وتابع:" تؤلمنى كثيرًا رائحة الدماء البريئة التى تهدرها أيدى خسيسة ودنيئة، وتبدد أجساد لمواطنين عزل أو ساهرين لحماية الوطن لتشوى نارهم بإرهابهم الخسيس ومتفجراتهم المصنوعه بايدي الشر، وإننى أؤكد أن مصر لن تركع وشهداؤنا أحياء عند ربهم".
وأوضح أنه "يلوم على بعض وسائل الإعلام تداول الأخبار دون التأكد من صحتها ما قد يؤثر بالضرر على الحياة الشخصية للمقصود بالخبر".

Comments ()

خـــــــاص لموقع قناه الطريق

 

لترتيبات النهائيه للصلاة غدا ��صرح الأنبا بولا اسقف طنطا انه قد عقد اجتماعا بقيادة القوات المسلحة، و قد تقرر بصورة نهائية ان مراسم الجناز ستكون منظمة من قبل رئاسة الجمهورية و القوات المسلحة المصرية، موضحا ان طقس صلوات الجناز يترأسه قداسة البابا تواضروس في تمام العاشرة و النصف صباحا بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، و يصل الاباء المطارنة و الأساقفة و الكهنة المشاركين في الصلوات من خلال وسائل نقل جماعي خاص بالقوات المسلحة.�و أضاف ان الجثامين ستصل إلى الكنيسة بسيارات الاسعاف على ان يكون معهم ممثل من أسر الشهيد و حضور الكنيسة سيكون قاصرا على أسر الشهداء و الذى يتم الأن توزيع تصاريح دخول لهم.�و أكد نيافته ان التغطية الاعلامية ستكون قاصرة علي التليفزيون المصرى، و ستنقل البث مباشرة.�و عن الجنازة العسكرية قال نياقة الأنبا بولا ان الشهداء سيكونوا جميعهم محاطين بعلم مصر و سيتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل قيادات الوطن مع قداسة البابا هذه الجنازة التاريخية المهيبة في الثالثة عصرا من امام المنصة بمدينة نصر


Comments ()

christian-dogma.com
صدر بيان عاجل بتصريح من إيبارشية دشنا فيما يخص ما تردد من أنباء حول وقوع اعتداءات وتجاوزات تجاه بعض الأسر المسيحية بنجع سالم – بنجع حمادي التابعة لقرية السلامية بالايبارشية ، وصدور بعض الاستغاثات التي تم توجيهها للرئيس  عبد الفتاح السيسي .
وقد صرح نيافة الانبا تكلا  اسقف دشنا بأن هذا الخبر عار تماما من الصحة وان نجع سالم ليس به اي اعتداءات من قريب او من بعيد او حتى  بأي من القرى التابعة للايبارشية ، وانه يهيب الصحفيين والاعلاميين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتحرّي الدقة قبل تداول الأخبار التي سببت أضرار بهدوء واستقرار البلاد .

Comments ()
صفحة1 من 4592

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته