فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار أخبار الطريق نجيب جبرائيل : لن أتنازل عن قضيتى ضد محمد عمارة ومفيش تهمة اسمها تبشير
الجمعة, 17 يوليو 2015 10:28

نجيب جبرائيل : لن أتنازل عن قضيتى ضد محمد عمارة ومفيش تهمة اسمها تبشير

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

أكد نجيب جبرائيل، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أنه لن يتنازل عن قضيته ضد المفكر الإسلامى محمد عمارة، لافتًا إلى أن القضية يتم التحقيق فيها فى نيابة أمن الدولة العليا.

وأضاف "جبرائيل"، لـ"اليوم السابع" على هامش حفل إفطار تيار الاستقلال، أن "بعض الوسطاء المقربين من محمد عمارة حاولوا التوصل للصلح ورفضت"، مضيفًا: "ما حدث فى الإسكندرية فضيحة فتوزيع التمر على المسلمين للإفطار فى شهر رمضان تسمى بتهمة التبشير هذه فضيحة".

وتابع رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن ما تم توزيعه مجموعة مطويات مكتوب فيها آيات المحبة، قائلا: "مفيش تهمة اسمها التبشير كما لا توجد تهمة الدعوة الإسلامية، وخروجهم بكفالة 10 آلاف جنيه كارثة".

وكان الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، تقدم يوم 7/6/2015، ببلاغ يحمل رقم 11426 لسنة 2015 عرائض النائب العام ضد المفكر الإسلامى محمد عمارة، يتهمه فيه بازدراء الديانة المسيحية إذ وصفها بأنها ديانة فاشلة، على حد وصف البيان.

واتهم جبرائيل، خلال بلاغه للنائب العام، عمارة بأنه اعتاد إحداث فتن طائفية وتكدير الأمن العام والسلام الاجتماعى وإفساد العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، قائلا "سبق وأن أصدر كتابًا شهريًا تحت مسمى (فتن التكفير) يحرض على قتل المسيحيين واستحلال دمائهم وأموالهم".

وقال جبرائيل فى بلاغه، إنه فى وقت يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى المصريين جميعًا للالتفاف والاصطفاف نحو بناء مصر يخرج علينا من يريد لمصر أن تعود إلى عصر التقهقر وزمن الفتن الطائفية، مضيفًا: "فقد اعتاد المشكو فى حقه الدكتور محمد عمارة عضو المجمع البحوث الإسلامية لاشتياق فى نفسه لا نعرف سببه أن ينال من الديانة المسيحية فقد خرج علينا فى عدد مجلة الأزهر الأخير وفى كتيب مرفق بالمجلة تحت عنوان (لماذا أنا مسلم) وأهال وكال للمسيحية واصفًا إياها بأنها ديانة فاشلة".

إقرأ 583 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته