https://www.atvsat.com/templates/atvred

فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار البابا تواضروس: نصلي من أجل الذين يسببون آلاما شديدة لمجتمعنا
الاثنين, 20 يوليو 2015 11:55

البابا تواضروس: نصلي من أجل الذين يسببون آلاما شديدة لمجتمعنا

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

ونصلي من أجل سوريا والعراق وكل البلاد التي بها نقاط ملتهبة

 

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية: "إننا نصلي من أجل بلادنا في الشرق الأوسط؛ لكي يعطيها الله سلاما وهدوء، ونصلي أيضا من أجل الذين يسببون آلاما شديدة لمجتمعنا".

وأضاف حسب ما جاء في بيان أصدرته الكنيسة، مساء أمس، أن "شهداء الكنيسة القبطية ليسوا فقط في العصور السابقة، وإنما في عصرنا الحالي". وتابع: "نصلي أيضا من أجل سوريا والعراق، وكل البلاد التي بها نقاط ملتهبة".

وقال قداسته، في كلمته التي ألقاها، أمس، في قداس تقديس الميرون: "حينما نتذكر الإبادة الأرمينية، فنحن نتذكر هؤلاء الشهداء الذين لم ينكروا إيمانهم"، وتابع: "احتفالنا بشهادة الدم إنما هو احتفال فرح، وليس حزن؛ لأنهم صاروا نجوما لامعة في كنيستنا".

وأكمل: "إننا نصلي من أجل البناء، وبالأخص من أجل اختيار الرئيس هنا في لبنان، ونحن في مصر نشكرالله؛ لأن أمورنا تتحسن يوما بعد يوم".

وقد غادر قداسة البابا مطار لبنان، صباح اليوم، بعد رحلة قصيرة، شارك فيها الكنيسة الأرمينية في عمل الميرون المقدس، والتقي بمسيحيي المشرق، وزار كنيستنا القبطية في لبنان.

كما أقيم، مساء أمس، بمنزل سفير مصر بالعاصمة اللبنانية بيروت، محمد بدرالدين زايد، حفل استقبال على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني، حضره الكاردينال مار بطرس بشارة الراعي، وعدد من المسؤولين اللبنانيين الحاليين والسابقين.


إقرأ 582 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته