طباعة هذه الصفحة
الأربعاء, 22 يوليو 2015 15:34

خبر هــام : عن الشاب القبطي المختطف بليبيا

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

قال الشيخ "ثروت فخري جاب الله"، شيخ قرية كوم بدار بسوهاج بصعيد مصر، إنه "تقابل اليوم الأربعاء مع (توماس ناجح)، شقيق (بخيت ناجح أفرانك)، 21 عاما، القبطي المختطف بليبيا، وأخبره أن شقيقه على قيد الحياة، لم يُذبح".

وأضاف في تصريح لـ/إم سى إن/، أن "هناك مفاوضاتٍ لإطلاق سراح القبطي المختطف، وأن والده وعددا من أقاربه، ذهبوا مساء أمس، الى إحدى محافظات صعيد مصر؛ لمقابلة شخص ليبي يقطن هناك؛ في محاولةٍ للوصول إلى (بخيت) عن طريق هذا الشخص الليبي؛ حيث إن أقاربه وأهله يقطنون منطقة سيرت بليبيا، وتحديدا في منطقة (بوابة هاراو)، التي اختُطف فيها الشاب القبطي".

وتابع "أن الشخص الليبي أجرى اتصالاته، وعلم أن داعش ليس من قام بخطف الشاب القبطي، ولكنه تنظيم من التنظيمات الإسلامية الأخرى الموجودة في ليبيا، وأنه موجود على قيد الحياة، ولم يتم ذبحه".

وأضاف أن "شقيق المختطف أخبره أيضا أن الليبي الذي يقطن في مصر أخبر أقاربه بأن يقوموا بالتفاوض مع هذا التنظيم؛ لتحرير الشاب القبطي بأية وسيلة من الوسائل، وسوف يكون الرد عليهم بالإيجاب أو السلب مساء اليوم الأربعاء، وفي ذات الوقت توقف التنظيم الإسلامي تماما عن الرد على اتصالات أسرة المختطف من مصر"، مؤكدا أن "جميع أجهزة الأمن بمحافظة سوهاج تتابع معهم تطورات الأمر أولا بأول".

إقرأ 903 مرات

وسائط