فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار أخبار الطريق اليوم.. النيابة الإدارية تستكتب الطالبة مريم ملاك أمام خبير الخطوط
السبت, 01 أغسطس 2015 13:52

اليوم.. النيابة الإدارية تستكتب الطالبة مريم ملاك أمام خبير الخطوط

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

تتوجه الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة بالمنيا، التي حصلت علي صفر بالمائة بنتيجة الثانوية العامة لهذا العام، لخبير الخطوط ليستكتبها أمامه كطلب أسرتها لفحص أوراق إجاباتها ومضاهاتها بخطها الحقيقي، بعد أن أكدت الطالبة وأسرتها أن الخط المدون به في كراسات إجاباتها ليس خطها وأن استبداله تم بطريقة غامضة.

و كان المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد قرر فتح تحقيق عاجل بشأن واقعة حصول الطالبة مريم على مجموع صفر % بنتيجة الصف الثالث الثانوي بالمرحلة الثانوية العامة، وما تضمنته إفادتها من وجود نماذج إجابات لا تخصها واستبدال أوراق إجابتها بكنترول محافظة أسيوط.

وكلف كمال نيابة أسيوط الإدارية بمباشرة التحقيق، والوقوف على مدى صحة ما جاء بإفادة الطالبة المذكورة من عدمه، والتحفظ على أوراق إجابتها ومضاهاتها مع خط الطالبة وصولا" للحقيقة وإعلان نتيجة التحقيق على وجه السرعة حرصا" على مستقبل الطالبة الدراسي.

وقال الدكتور باسم ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق الطالبة مريم، أنه تم إخطارهم من قبل جهات التحقيق بضرورة حضور الطالبة لمقر التحقيق بأسيوط، ليتم استكتابها أمام خبير الخطوط، بالأوضاع المتعارف عليها بكلتا اليدين، تمهيدا لفحص كراسات إجاباتها بمعرفة خبير الخطوط، لبيان الحقيقة.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة، المقيمة بإحدى قري مركز المنيا، قد أكدت أن تبديلا متعمدا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، مدللين علي ذلك باختلاف الخط داخل كراسات الإجابات المنسوبة للطالبة عن خطها الحقيقي والذي دونت به بياناتها علي كراسات الغلاف الخارجي لكراسات الإجابة.

وقال باسم ملاك، طبيب بشري، شقيق الطالبة مريم ملاك ذكري، الطالبة بشعبة "علمي علوم" بالثانوية العامة، في مدرسة "صفط الخمار" الثانوية بالمنيا، أن شقيقته عرفت ببلدتهم بتفوقها اللافت طوال مشوارها التعليمي، بدءا من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني الثانوي.

ودلل ملاك علي كلامه بحصول شقيقته التي لقبها بالضحية، علي شهادات تقدير مختومة من إدارة مدرستها في الصفين الأول والثاني الثانوي، متسائلا كيف يحصد طالب متفوق علي صفر بالمائة من درجات كل المواد، وكيف التحقت اخته بالثانوية العامة من البداية إذا كان هذا هو مستواها .

و أضاف ملاك ان ما تعرضت له شقيقته الطالبة بالمنيا، ظلم لا يحتمله بشر، متهما القائمين على "الكنترول" بالإهمال وتبديل أوراق إجابات شقيقته لصالح طالب آخر، مؤكدا أن اتهامه هذا دونه في محضر شرطة وبلاغ رسمي تقدم به للنيابة العامة، مستشهدا بمدرسي شقيقته الذين كانت تراجع معهم إجاباتها عقب كل امتحان ويؤكدون لها أن إجاباتها نموذجية في كل المواد.

و كشف ملاك أنه وشقيقته الصغرى مريم اتبعا المسار القانوني، بالتقدم بتظلمات في كل المواد، وبمجرد توجههم لمقر "كنترول قطاع أسيوط"، كانت الصدمة باكتشافهم أن نماذج الإجابة ركيكة مكتوبة بلا مبالاة، والخط المدونة به مختلف تماماً عن خط شقيقته.

وأكد ملاك أن الظواهر تؤشر أن تبديلا متعمدا لأوراق إجابات شقيقته تم لصالح طالب فاشل لينال مجموعا عاليا عبر سرقة تفوق واجتهاد شقيقته وبمعاونة آخرين شاركوا في الجريمة.

من جانبها شددت الطالبة مريم في التأكيد علي أنها واثقة من أدائها المتميز في امتحانات جميع المواد الدراسية، وأنها كانت فرحة طوال مدة الامتحانات لكون الأسئلة في مستوي أقل أو مكافئ لمستواها فكيف تكون النتيجة صفرا مطلقا؟!.

إقرأ 1598 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته