فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار أخبار الطريق وزير الرى يوقع بروتوكول تعاون مع الكنيسة اليوم
الثلاثاء, 25 أغسطس 2015 14:34

وزير الرى يوقع بروتوكول تعاون مع الكنيسة اليوم

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 

يوقع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، مع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين الكنيسة والوزارة، يعقبه مؤتمر صحفى وذلك فى إطار فعاليات الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن البروتوكول يتم فى إطار فعاليات الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل والاستفادة من القوى الناعمة المصرية بعنصريها الأزهر الشريف والكنيسة القبطية.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل تستهدف إزالة 50 ألفا و399 حالة منذ أن أطلقها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الموارد المائية والرى الدكتور حسام مغازى فى 5 يناير الماضى، حيث يقترب إجمالى الإزالات التى تمت على نهر النيل من 6000 حالة.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى أن فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، وإننا ماضون بكل حزم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية، مهما بلغت التضحيات.

وكشف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن ما حدث فى الثلاث سنوات الماضية من تعديات على نهر النيل لم يحدث فى الثلاثين عاما الماضية، لافتا إلى أنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر.

وشدد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى على أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأى أحد كان، داعيا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزراء الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

 

 

إقرأ 1503 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته