فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار أخبار الطريق ننشر أسباب إلغاء أسقف السويس لزينة الأفراح بالكنائس
الخميس, 27 أغسطس 2015 15:40

ننشر أسباب إلغاء أسقف السويس لزينة الأفراح بالكنائس

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

قام الأنبا بموا أسقف السويس خلال اجتماعه الإسبوعى بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس، بالرد على ما أثير من جدل كبير فى الأيام الماضية وانتشر فى بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" حول إلغاء زينة الأفراح فى الكنيسة.

حيث أوضح نيافته أن زينة الكنائس فى الأفراح لم تكن موجودة سابقًا بل هذا الموضوع ظهر فى فترة قريبة، وأن الهدف الذي يعتمد عليه الافراد القائمين بمشروع تزيين الكنيسه هو التسويق والربح فقط

وتابع، إن ما يتم استخدامه من بالونات وأطواق فى الزينة تناسب الأماكن العامة والنوادى ولا تتناسب مع قدسية الكنيسة والجو الكنسى والروحى للكنيسة، مشددًا إن الكنيسة بطبعها جميلة "كنيسة مقدسة ومجيدة وبلا عيب".

وأشار نيافته إلى حدوث بعض الاحتكاكات والانفعالات بسبب التزيين على سبيل المثال عندما يتأخر عريس عن الميعاد وخلفه فرح آخر فى الميعاد التالى له ويريد العريس أيضًا التزيين مما يعطل صلاة الإكليل لحين الانتهاء من فك وتركيب الزينة الخاصة بكل إكليل، هذا بالإضافة إلى أنها تمثل عبئًا ماديًا إضافيًا على العريس.

وأكد نيافته أنه سيتم شراء كراسى ذات شكل تتناسب مع الجو الكنسى ومحاطة بصور دينية تستخدم فى الإكليل بكل كنائس السويس.

كما جاء الى نيافته رسالة شكر من الحضور على تطبيق لبس الحرملة أو البرنس لكل العرائس والمدعوات فى صلاة الإكليل بالكنائس فى حالة الملبس الغير محتشم وذلك حفاظًا على الخشوع والإجلال الواجب لحضور الله فى سر الزيجة.

إقرأ 1683 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته