فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار تفاصيل اجتماع البابا تواضروس ووزير العدالة الانتقالية حول "دور العبادة الموحد".. الكنيسة انتهت من مشروع القانون وتستعد لطرحه على البرلمان
السبت, 12 ديسمبر 2015 10:02

تفاصيل اجتماع البابا تواضروس ووزير العدالة الانتقالية حول "دور العبادة الموحد".. الكنيسة انتهت من مشروع القانون وتستعد لطرحه على البرلمان

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 

كشف المستشار منصف نجيب سليمان عضو المجلس الملى العام، تفاصيل اللقاء الذى جمعه بالبابا تواضروس الثانى ومجدى العجاتى وزير العدالة الانتقالية والأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس لجنة العلاقات العامة بالكنيسة، وذلك بالمقر الباباوى أول أمس الخميس.

منصف سليمان: قانون دور العبادة الموحد استحقاق دستورى 
وقال المستشار منصف نجيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزير ناقش البابا فى مشروع قانون دور العبادة الموحد الذى انتهت من صياغته الكنائس الثلاث القبطية والانجيلية والكاثوليكية، وتم تسليمه لوزارة العدالة الانتقالية منذ فترة.

وأضاف عضو مجلس الملى العام، "قانون دور العبادة الموحد استحقاق دستورى، وسوف يعمل عليه مجلس النواب فى أول دورات انعقاده، بعدما تم حسم كل الخلافات السابقة والاستقرار على مشروع للقانون خرج بتوافق ممثلى الكنائس الثلاث تراعى فيه جميع الاعتبارات الدينية والجغرافية"، واصفًا القانون بالمشرف الذى يليق بدور العبادة المصرية.

ولفت المستشار منصف سليمان إلى أن اللقاء لم يتطرق لمشروع قانون الأحوال الشخصية من قريب أو بعيد، واقتصر اللقاء على قانون دور العبادة فقط.

رفيق جريش: القانون يعطى للكنائس الحق فى البناء بعد اخطار المحافظ بـ90 يوم 
ومن جانبه، أكد الأب رفيق جريش المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، أن التعديلات التى أجرتها اللجنة التى وضعت القانون بمشاركة ممثلى الكنائس الثلاث مجرد تعديلات طفيفة على الأمور الفنية كمكان الجرس أو المعمودية أو غيرها دون أن تتم تعديلات جوهرية على مشروع القانون الذى كان من المقرر أن يتم تقديمه لمجلس الشعب السابق قبل حله.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، أن القانون يعطى للكنائس الحق فى البناء بعد اخطار المحافظ بـ90 يوم عن رغبتها فى البناء، وفى حال عدم الرد سواء بالايجاب أو الرفض، فمن حق الكنيسة أن تبدأ فى البناء مباشرة.

فيما اعتبرت النائبة منى منير رزق، التى فازت بعضوية مجلس النواب على قوائم "فى حب مصر"، تأسيس مفوضية عدم التمييز التى نص عليها الدستور الجديد، على قائمة أولويات أجندتها البرلمانية.

وقالت منى منير لـ"اليوم السابع"، إن مفوضية عدم التمييز تشمل الإشراف على إصدار قانون دور العبادة الموحد الذى يحل مشاكل بناء دور العبادة فى القرى ويتسبب غيابه فى الكثير من المشكلات الطائفية. 

 

 

إقرأ 570 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته