فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار البابا تواضروس: الزواج المدني غير دستوري ولا يمت للمسيحية بصلة
الخميس, 21 يناير 2016 12:26

البابا تواضروس: الزواج المدني غير دستوري ولا يمت للمسيحية بصلة

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

دعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط إلى ترديد هتاف «تحيا مصر» في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وأوضح أن مصر بدأت تعرف طريقها للتقدم خطوة بخطوة، مثل المريض الذي يتعافى من مرضه.

وعلق البابا تواضروس، على زواج اثنين من المسيحيين زواجا مدنيا بحكم قضائي، قائلًا هذا الزواج غير دستوري، ولا يمت للشريعة المسيحية بصلة، وتحكمنا شريعة مسيحية شأنها شأن الدين الإسلامي.

وأشار البابا تواضروس، خلال تصريحات صحفية على هامش استقبال المهنئين بعيد الغطاس في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، إلى أن قانون الأحوال الشخصية ستتم دراسته بمجلس النواب، ولكن عقب دراسة مشروع قانون بناء الكنائس.

وأكد أن القوات المسلحة بدأت ترميم الكنائس التي تعرضت للحرق خلال ثورة 30 يونيو، البالغ عددها نحو أكثر من 60 كنيسة، وهو ما تعهد به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان البابا تواضروس ترأس قداس عيد الغطاس وصلاة اللقان، واستقبل المهنئين بالكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وعلى رأسهم المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإقليم، واللواء نادر جنيدي مدير الأمن، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية التي حرصت على تقديم التهنئة للبابا بمناسبة عيد الغطاس.

إقرأ 1272 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته