فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار تعليق البابا تواضروس علي الشذوذ والزواج المثلي وقد اعطي البابا روشتة بسيطة للتغلب على ما ترفضه الكنيسة
الثلاثاء, 15 مارس 2016 06:43

تعليق البابا تواضروس علي الشذوذ والزواج المثلي وقد اعطي البابا روشتة بسيطة للتغلب على ما ترفضه الكنيسة

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، للشباب بكنيسة مار جرجس ببيل فلور، خلال زيارته الرعوية بالولايات المتحدة الأمريكية عن "النيو لوك".

وقال البابا تواضروس إن "النيو لوك" معناه التجديد والابتكار والمنظر الجديد في شكلك وطريقتك.
وأشار إلى أنه هناك 4 مبادئ مسيحية تحكم هذا الأمر، وهي أن المسيحية تؤمن بالتجديد الداخلي أولًا، تؤمن بالجمال والفن والنظرة الراقية، تحترم الجسد وتوقره، تقدس الحرية الشخصية المنضبطة.

وأوضح بطريرك الكرازة المرقسية، أن التجديد الداخلي يسبق الخارجي، والداخلي نسميه التوبة وهذا الجوهر والخارجي نسميه السلوك وهذا الشكل مؤكدًا أن التجديد نصلي من أجله كل يوم.

واستطرد البابا تواضروس، أن الفن هو الذي يحول الأرض الخربة إلى أرض مقدسة ولذلك الجمال هو في يد الإنسان مع قدرة الخالق، مشيرًا إلى أن الكنيسة بها فن جميل.

وتابع بابا الإسكندرية، أن المسيحية تحترم الجسد وتوقره فالجسد هو رفيق الإنسان في الحياة الروحية.
وأكد البابا تواضروس، أن المسيحية تقدس الحرية الشخصية المنضبطة، موضحًا أنه لو قلت الحرية سيكون هناك كبت ولو زادت هيكون هناك انهيار، ولو كسرت القانون الإلهي أو المجتمعي سيكون هناك مستنقعات مؤكدًا أنه يوجد ما يحفظ الحرية.

وأجاب البابا عن سؤال ماذا ترفض الكنيسة في الـ"نيو لوك" قائلاً: نرفض استخدام أعضاء الجسد في الإثارة موجهًا حديثه للشباب أنتم نور العالم.

وتابع : نرفض كل من يستهين بالوصية، مؤكدًا أن الشذوذ والزواج المثلي تحولا إلى مستنقعات.

وأكمل، نرفض التغيير في التاريخ مثل ما يقولوه في شفرة دافنشي وإنجيل يهوذا ونرفض صور الإباحيات فهي تخريب لحياة الإنسان، ونرفض الصداقات الرديئة.

ووصف البابا تواضروس، روشتة بسيطة للتغلب على ما ترفضه الكنيسة ممثلة في ٥ نقاط: أرفض بشدة أصدقاء السوء، احذر أفكار الخزي، تجنب العادات الشبابية، تجنب أسباب السقوط، أشبع بالمسيح والكنيسة والإنجيل والخدمة.

إقرأ 1522 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته