فضائية الطريق

عاد إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة البابا" تواضروس الثانى" بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قادما من ميلانو على رأس وفد بعد رئاسته صلاة الجنازة على جثمان الأنبا كيرلس مطران ميلانو والنائب الباباوى بأوروبا.

وكان البابا " تواضروس " ألقى نظرة الوداع الأخيرة على الأنبا " كيرلس " مطران ميلانو والنائب البابوى لأوروبا فى دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو وقام برئاسة صلوات الجناز على جثمان الأنبا " كيرلس " أسقف ميلانو الذى توفى أوائل الاسبوع الحالى داخل قلايته، عن عمر يناهز ٦٥عاما.

كان الأنبا كيرلس قد رحل بشكل مفاجئ فجر الإثنين الماضى عن عمر ناهز 65 عامًا، بعد أن قضى 38 عامًا فى الحياة الرهبانية منها 31 سنة أسقفًا ثم مطرانًا.

Comments ()

استكمالا لمبادرة "سوهاج خالية من الثأر" التي كانت مديرية أمن سوهاج قد أطلقتها العام قبل الماضى شهدت قرية الجلاوية دائرة مركز ساقلته شرق سوهاج واحدة من أجمل صور المحبة والإخاء بين نسيجى الأمة حيث تنازلت عائلة عن الدية المقدمة لها من عائلة أخرى في الخصومة الثأرية الدائرة بينهما والتي تحمل رقم 424 جنح مركز شرطة ساقلتة لسنة 2011 والمقيد برقم 2025 جنايات المركز لسنة 2011 بشأن مقتل سامي جمال عزمي سامي 22 سنة حاصل علي بكالوريوس تجارة ويقيم بناحية العوامية، دائرة المركز حيث ينتمي لعائلة ميخائيل.

واتهم في مقتله عزام أبو النصر محمد خلف الله ويقيم بذات الناحية نجل عائلة خلف الله الذى حكم عليه بالسجن 7 سنوات وتم الإفراج عنه عقب تنفيذ العقوبة، واقسمت العائلتان على الإنجيل والقرآن بعدم تجدد الخصومة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد عبدالغفار مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية واللواء أحمد عبدالعظيم مساعد المدير للأمن والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام والعميد المشايخ وكبار العائلات وعواقلها والنائب ذكريا حسان نائب ساقلته ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وأكثر من 3000 شخص من الأهالى .

وأقسم الطرفان على القرآن والإنجيل على نبذ العنف وعدم العودة إلى مثل هذه الأفعال من أجل الحفاظ على الأمن والوحدة والوطنية بين نسيجى البلد.

حيث أسفرت جهود مديرية الأمن عقب التواصل المستمر والدفع بحكماء القرية وشيوخ الأزهر ورجال الكنيسة وأعضاء مجلس النواب وعواقل العائلتين والعائلات الآخري بذات الناحية وتم وأد الصراع بين العائلتين، وتحقيق الوحدة الوطنية بعقد جلسة صلح بين العائلتين "ميخائيل المسيحية ، خلف الله المسلمة بسرادق مقام بمدرسة الشهيد حمدي حفني بذات الناحية ،و تم التنسيق وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج ،وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1857 إداري المركز لسنة 2017.

من جانبه قال اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج فى كلمته أثناء الصلح إن جميع رجال الأمن والتنفيذيين والنواب وكبار رجال العائلات يسعون للقضاء على رغبة الثأر داخل المحافظة، وإن وزارة الداخلية ومديرية الأمن لن تدخر جهدا فى سبيل إتمام الصلح فى كافة الخصومات الثأرية بمراكز وقرى المحافظة.

على هامش الصلح قال اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج: إننا تمكنا من إنهاء خصومة ثأرية بين الأقباط تمت بتلاوة القران الكريم ثم مراسم الصلاة الكنسية، وانتهت بالقسم على الإنجيل كأول واقعة فريدة من نوعها لتثبت للعالم أجمع أن مصر يجمعها القران والإنجيل ويحرسها المولى عز وجل ولن يستطيع أى شخص أن يفرق بين نسيجى الأمة، فالجميع جنبا إلى جنب فى المحن وفى الفرح وهذا هو الشعب المصرى الذى يقف متحديا كل المدخلات الدنيئة التى يقودها قلة هدفها الوحيد هو زعزعة الثقة فى القلوب.

وعلى جانب أخر تولى اللواء جلال أبوسحلى نائب المدير لفرع الشرق والعميد صلاح صدقى مأمور مركز شرطة ساقلته والرائد حلمى حليم الرائد رئيس مباحث مركز شرطة ساقلته وضباط وحدة مباحث المركز عملية التأمين للصلح من خلال إقامة بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والأسلحة النارية وتأمين عملية الصلح من بدايتها وتعين الخدمات الأمنية اللازمة لمتابعة الحالة الأمنية بين الطرفين عقب إنتهاء الصلح.

Comments ()

أعلنت الشرطة الفلندية، اليوم الجمعة، وقوع حادث طعن بمدينة توركو الفنلندية، أسفر عن سقوط عدد من المصابين. فيما أطلقت الشرطة النار على منفذ الهجوم.

وأفادت صحيفة "الديلى ميل"، أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح فى عملية طعن لمهاجمين مسلحين بسكاكين فى فنلندا".

فيما قالت الشرطة الفلندية، إنه ألقى القبض على شخص واحد على الأقل من المهاجمين بعد طعن عدد من المواطنين. مطالبة المواطنين البقاء بعيدا عن وسط المدينة، وذلك فى رسالة عبر حسابها على تويتر.

فى سياق متصل، أكدت وسائل إعلام، إصابة عدد من الأشخاص، من بينهم امرأة وطفل رضيع بجروح، مشيرة إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

ويأتى حادث الطعن بعد يوم واحد من واقعة دهس حدثت فى مدينة برشلونة الإسبانية، مما أسفر عن مصرع 14 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

Comments ()

نقلت قناة "العربية" عن مستشفى مدينة توركو الفنلندية أن شخصين لقيا مصرعهما، فيم أصيب 8 آخرون على الأقل إثر قيام شخص بطعنهم في أحد شوارع المدينة.

وكانت الشرطة الفنلندية أعلنت الجمعة أن عدة أشخاص تعرضوا للطعن في مدينة توركو، مشيرة إلى أنها اعتقلت مشتبهًا به بعد تبادل لإطلاق النار معه، لكنها أضافت أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان للحادث صلة بالإرهاب من عدمه.

وطلبت الشرطة من المواطنين البقاء بعيدًا عن وسط المدينة، وذلك في رسالة عبر حسابها على تويتر.

وقالت الشرطة إنها عززت قواتها في مطار العاصمة هلسنكي ومحطات القطارات بعد عملية الطعن.

Comments ()

شهدت قرية حاجر أبو دغار بجنوب غرب الأقصر، مساء الخميس، إصابة 11 شخص إثر اشتباكات بين عائلتين بمركز أرمنت.

وبحسب البيان الذي صدر أمس الخميس، تلقى اللواء محمود صلاح الدين مدير أمن الأقصر، إخطارًا من اللواء إبراهيم مبارك رئيس البحث الجنائي، يفيد بتلقي مركز شرطة أرمنت بلاغًا بحدوث اشتباكات بين مسلمين وأقباط بقرية حاجر أبو دغار التابعة لدائرة المركز.

وقامت قوات الأمن بفض الاشتباكات وإلقاء القبض على عدد من المتسببين في وقوعها، كما أسفرت عن إصابة 11 شخص.

تم تحويل المصابين إلى مستشفى أرمنت لتلقي العلاج، كما تم تحويل حالة واحدة مصابة باشتباه ارتجاج في المخ.

Comments ()

لقى شخص مصرعه وأصيب أخر فى حادث طعنبمدينة دوسلدورف الألمانية، وفقاً لشبكة "إيه بى سى نيوز" اليوم. وأكدّت الشرطة الألمانية أنها تبحث عن مشتبه أو أكثر فى حادث الطعن، بينما لم تذكر معلومات حول دوافع الحادث.

Comments ()

قالت الشرطة الأسبانية إن منفذ عملية الدهس في حادث برشلونة قد يكون من بين 5 قتلتهم الشرطة، مشيرة إلى أن الهجوم كان يجري الإعداد لهما منذ فترة، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة.
وكانت السلطات الأسبانية شنت عملية أمنية لمكافحة الإرهاب، إثر حادث الدهس الذي شهدته برشلونة أمس، حين قام إرهابي بدهس حشودًا بسيارة كان يقودها، ما أسفر عن مقتل 14 شخصًا، قبل أن يلوذ بالفرار.
وأكدت السلطات أن الحادث هو عمل إرهابي، وقد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسئوليته عن العمل.

Comments ()

أعلن الدكتور أيمن عشماوى رئيس قطاع الاثار المصرية بالوزارة، عن كشف أثرى جديدد، حيث كشفت البعثة الأثرية المصرية التابعة لوزارة الآثار عن مقابر صخرية وأطلال منطقة سكنية ترجع للعصر القبطى، وذلك أثناء أعمال الحفائر التى تقوم بها البعثه بالمنطقة الاثرية بجوار جبانة النصارى بمدينة البهنسا فى محافظة المنيا.
وأوضح جمال السمسطاوى، مدير عام أثار مصر الوسطى، أن المقابر الصخرية تؤرخ للقرن الخامس الميلادى، وتحتوى على مجموعة من حجرات للدفن مساحتها 70 x50 متر، أما المنطقة السكنية فمساحتها حوالى 120x 100 متر، وبها بقايا منازل من بينها بقايا سكن لراهب من الطوب اللبن،  الأمر الذى يدل على أن المنطقة الأثرية بجبانة النصارى كانت مجمع للرهبان، حيث تم العثور بها أيضا على مجموعة من المنشوبيات وبئر للمياه.
وأكد السمسطاوى، أن أعمال الحفر الأثرى فى جبانة النصارى بدأت عام 2008، حيث نجحت البعثة فى الكشف عن بقايا مبنى لكنيسة من القرن الخامس الميلادى من الطوب اللبن به مقصورة وصالة رئيسية للصلاة وبعض الحجرات ذات جدران مغطاة من الملاط عليها زخارف ملونه وكتابات و ترانيم باللغة القبطية تحمل اسم القديس فيبامون.
christian-dogma.comكشف أثرى جديد فى المنيا (1)

christian-dogma.comكشف أثرى جديد فى المنيا (2)

و قد تعرض هذا المبنى للتدمير خلال حالة الانفلات الأمنى عقب ثورة 25 يناير 2011.
ومن جانبه قال جمال أحمد محمد مدير، عام آثار منطقة مغاغة، أن البعثة استكملت أعمال الحفائر عام 2013 حيث تم العثور على بقايا جدران من الطوب اللين لحجرة الصلاة و حجرة لراهب وحجرة للطعام و مطبخ و مخزن للغلال كلهم زينت جدرانها يصلبان.
هذا بالإضافة إلى الجزء السفلى لشاهد قبر كاهن بعمق 6.3 متر وقطر 3 متر تقريباً، كما تم العثور على بعض العملات المعدنيه والأوانى الفخارية التى تم إيداعها المخازن المتحفية للترميم والدراسة.
christian-dogma.comكشف أثرى جديد فى المنيا (3)

christian-dogma.comكشف أثرى جديد فى المنيا (4)

وأوضح جمال محمد، أن مدينة البهنسا تقع على الضفه الغربية لنهر النيل قرب مدينه بنى مزار شمال محافظة المنيا، وعرفت فى العصور الهللنستيه باسم أوكسيرنخوس، كما عرفت فى العصر الأسلامى باسم مدينه البهنسا نسبة الى بهاء النساء الذى عرفت به بنت حاكم المدينة عند الفتح الاسلامى لها.

Comments ()

عثرت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر على جثة مصرى الجنسية وأجنبية لم تتبين جنسيتها، داخل حمام سباحة بإحدى الفيلات بمنطقة مبارك 6 الغردقة، وجار اتخاذ الإحراءات القانونية حيال الواقعة .

ورد بلاغ للرائد أسامة مهران رئيس مباحث قسم شرطة  قسم أول الغردقة يفيد العثور على جثتين طافيتين داخل حمام سباحة بإحدى الفيلات بمنطقة مبارك 6 بالغردقة.

وانتقلت  على الفور الأجهزة الأمنية لمكان للواقعة على رأسهم الرائد أسامه مهران رئيس مباحث قسم اول الغردقة وسيارات الإسعاف وتبين أن الجثتين لمصرى الجنسية وأخرى أجنبية لم يتبين جنسيتها حتى الآن.

وتبين من التحريات الأولية أن أجنبية تركت لهما فيلتها لقضاء إجازتهم بها وغادرت وعندما عادت برفقة صديقها شاهدت جثتيهما طافيتين بحمام السباحة الخاص بالفيلا

Comments ()

للمرة الأولى يخرج الأنبا إبرام أسقف الفيوم من اعتكافه بدير انبا بيشوى بوادى النطرون ، للقاء الانبا اسحق الأسقف العام للفيوم وكهنة الايبارشية منذ تفجر أزمة اعتكاف أسقف الفيوم وإعلانه تفرغه للصلاة .

ورغم رفضه على مدار الايام الماضية لقاء اى شخص وتأكيده على رفضه العودة فى قراره الا أنه وافق اخيرا الانبا ابرام أسقف الفيوم علي قطع اعتكافه والخروج من " قلايته " للقاء كهنته الذين استقبلوه بفرح وهم يطالبون من نيافته العدول عن قراره والعودة للفيوم

واستلم الانبا إبرام خطابات وتوقيعات من قبل شعب الكنيسة في المحافظة تطالبه بالرجوع الي ايبارشيته والإشراف عليها ، ووعد الانبا ابرام محبيه بقراءة الطلبات والأوراق ، وحاول الكهنة مع نيافته إقناعه بالعودة مرة اخرى للفيوم وتحدثوا معه عن حالة الحزن داخل المحافظة بعد ان ترك ايبارشيته للدير .christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com

Comments ()
صفحة1 من 1988

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته