فضائية الطريق

الاثنين, 16 مايو 2016 09:35

قبل الخروج من المنزل .. خطوات تحميك من أشعة الشمس

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

أكد الدكتور حاتم غريب استشاري الأمراض الجلدية وجراحة أمراض الذكورة أن التعرض لأشعة الشمس عموما علي مدي فترات طويلة يسبب اضرار بالجلد و يفقده رونقه و يسبب جفافه و يعجل بتغيرات العمر و يظهر الشخص أكبر من عمره الحقيقي .. لذلك عليك اتباع بعض النصائح لتفادي أضرار الشمس قبل الخروج من المنزل .

1- تجنب التعرض لاشعة الشمس الشديدة و لفترات طويلة مع مراعات التعرض التدريجى لأشعة الشمس علي فترات تزيد تدريجيا.

2- استخدام الكريمات الواقية من الشمس في حالة الاضطرار إلي التعرض للشمس مع استخدام الكريمات المغذية للبشرة باستمرار و استخدام الصابون الدهني و الماء الفاتر البارد و ليس الساخن.

3- الاستمتاع بالشمس مع تجنب المشاكل يمكن التعرض للشمس في فترات الصباح الباكر و بعد العصر عند هدوء حرارة الجو و انكسار اشعة الشمس و هذه الاشعة تفيد بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية و حب الشباب بالاضافة الي إعطاء البشرة الون البرونزي المحبب للبعض بدون تعرض لحروق شمسية.

4- تجنب استخدام المواد المعطرة علي البشرة «الصابون العطري و الكلونيا و البرفان.....الخ» قبل التعرض للشمس لتجنب حدوث بقع جلدية .

كما أكد حاتم ان تاثير الحرارة يؤدي الي تعرض العديد من الناس لمرض حموالنيل، والذي يحدث بسبب انسداد القنوات العرقية و يسبب ازعاج للشخص و خصوصا الاطفال، و يمكن تجنبه بالتواجد لأكبر وقت ممكن في الاماكن جيدة التهوية و استخدام المراوح و التكيف بالإضافة إلي الملابس حيث يجب ارتداء الملابس الخفيفة القطنية و تجنب الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية خصوصا الملابس الداخلية و قد تحدث مضاعفات من حمو النيل فيتحول الي ثآليل تزيد من حدة المشكلة .

إقرأ 641 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته