فضائية الطريق

السبت, 22 أكتوبر 2016 14:07

تعرف على 6 فوائد رائعه للرمان وما الفائده للمرأة الحامل والجنين

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

فوائد الرمان : هل تعلم ما هي فوائد الرمان وقشر الرمان وعصير الرمان؟ الرمان من أقدم الفواكه المعروفة، فهو من الفاكهة جميلة الطعم التي يعشقها الصغار وينتظر موسمها الكبار، وإن كان البعض يتضايق من طريقة تقشيره لأنها تأخذ وقتاً طويلاً، إلا أن حلاوة طعم الرمان والاستمتاع بتناولها يُهوّن كل التعب في تقشيرها وتحضيرها، وبالإضافة إلى ذلك فإن فوائد الرمان الصحية عظيمة سواء كان فاكهةً أو عصيراً وحتى قشر الرمان له فوائد صحية .
1 فوائد الرمان للجسم
يُفيد الرمان الإنسان بطرق مختلفة فهو مفيد للشعر والبشرة، وكذلك فإن الرمان مفيد للحامل فترة الحمل وعند الوضع أيضاً وغيرها من الفوائد الصحية.
2 فوائد الرمان للمرأة الحامل
لا تقتصر فوائد الرمان على المرأة الحامل بل تمتد فوائده على الجنين في رحمها، حيث ثبت أن إكثار الحامل من تناول عصير الرمان في الثلث الأخير من الحمل وأول أسبوع بعد الولادة يساعد في تقليل تلف دماغ المواليد بنسبة كبيرة قد تصل إلى 60% بسبب المواد الموجودة في عصير الرمان التي تحمي دماغ المولود . فوائد الرمان للولادة أثبت أنّ ثمار الرمان مفيده للغاية في عملية الولادة، لاحتوائه على مادة “بيتا سيتوسترول” وهي عبارة عن استروجين طبيعي يمنع امتصاص الكوليسترول، كما أن الرمان يعتبر محفز طبيعي للطلق قبل الولادة لذا هو مفيد كثيراً للسيدات التي تعاني من عسر وصعوبة في الولادة لأنه يساعد في تنشيط عضلات الرحم، وتناول الرمان كفاكهة أفضل من تناوله كعصير لأنّ بذور الرمان يحتوي علي تركيز أكبر من الاستروجين الطبيعي . 
3 فوائد قشر الرمان للشعر 
نتخلص غالبا من قشور الفاكهة بعد تناولها، ولكن هناك قشر بعض الفواكه لا يقل أهميةً عن فائدة الثمرة نفسها وعلى رأس تلك القائمة الرمان ، فقد اكتشف العلماء أنّ قشر الرمان يحتوي على مادة تساعد في تثبيت لون الشعر ، وبالفعل بدأ إدخال قشر الرمان في مواد الصباغة ، ولا تكمن أهميته في التثبيت فقط بل يعمل قشر الرمان على حماية الشعر من الجفاف كما أنه يغذي فروة الرأس حتّى الأعماق ، كما أنّه ينعم الشعر . 
4 فوائد الرمان للبشرة 
ثمرة الرمان تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض والمعادن وكل هذه المكونات مفيدة كثيراً للبشرة حيث نجد أنّ : ثمرة الرمان غنية بفيتامين A وفيتامين E اللذان يعملان على الحفاظ على شباب البشرة ، وكذلك فيتامين C المتحكم في عملية إفراز البشرة للدهون . تحتوي ثمرة الرمان على كمية كبيرة من المعادن مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وجميعها مفيد للبشرة . تحتوي ثمرة الرمان على عناصر مضادة للالتهابات تساعد في علاج الجروح والبثور والبقع الداكنة بالبشرة . 
5 فوائد الرمان للرجال والنساء 
اثبتت أبحاث عديدة وحديثة أن الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقي اجسام الرجال والنساء من أمراض كثيرة. فتناول المرأة للرمان يجعلها تحصل على حيوية ومرونة ونشاط لمدة طويلة كما انه يقيها في سن اليأس و من امراض خطيرة كسرطان الثدي وغيره. اما عند الرجال فهو يساعد في منع الامراض المزمنة 
6 فوائد قشر الرمان للتنحيف 
يعمل الرمان على التخلص من الدهون والشحوم والسمنة لذا لديه القدرة على تخسيس الدهون والشحوم المخزنه في منطقة البطن .

إقرأ 446 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته