فضائية الطريق

الاثنين, 07 نوفمبر 2016 22:17

بالصور... اخطر 7 عادات نتركبها يوميا تؤدي لظهور التجاعيد مبكرا

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
يعاني الكثيرون من ظهور التجاعيد فى وقت مبكر، ويسبب ذلك مشكلة كبيرة خصوصا لدي النساء، ويعود ذلك نتيجة للروتين اليومي والعادات الخاطئة وطبيعة حياة الشخص التي تؤثر على الجلد مباشرة وتجعله يجف وتظهر التجاعيد سريعا .. موقع «women health » نشر عدد من العادات السيئة التي نقوم بها يوميا دون أن نشعر وتتسبب بشكل مباشر فى ظهور التجاعيد مبكرا . 

1- التدخين :
الأكثر شيوعا فى التسبب بظهور التجاعيد لذلك يجب أن الإقلاع عن التدخين فورا للحفاظ على الصحة والحصول على بشرة نضرة صحية بدون تجاعيد .

2-النظام الغذائى :
تناول الكثير من السكر يؤثر على الوزن ويجعلك تبدين أكبر سنًا، وجزيئات السكر تعلق على البروتينات فى الجلد بِمَا فى ذلك الكولاجين فتصبح جافة ، ويفقد الوجه يفقد وينتفخ وتظهر التجاعيد لذلك يجب خفض تناول السكر والكربوهيدرات . 

3-اللبان :
تناول اللبان كثيرًا يؤدى لظهور تجاعيد حول الفم لذلك يجب التخلى عن هذه العادة للحفاظ على بشرتك . 

4- عدم إزالة المكياج :
الماكياج والملوثات التى تتراكم طول النهار على البشرة تتسرب إلي المسام وتحطم الكولاجين والإيلاستين مما يسرع عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة لذلك يجب تنظيف وغسل الوجه من المكياج وترطيبه كل ليلة قبل النوم . 

5- وضع المكياج باليد :
هذه الطريقة تسبب التجاعيد خصوصًا حول العين لذلك يجب إستخدام الفرشاة أو الإسفنجة لوضع المكياج .

6- التعرض للشمس :
التعرض للشمس يؤدى إلى إنهيار الكولاجين فى البشرة حتى ولو لبضع دقائق فقط ، لذلك يجب وضع كريم واقى من الشمس يوميًا يحتوى على أكسيد الزنك حتى تتجنبي ظهور التجاعيد المبكرة . 

7- النوم على البطن :
النوم على البطن يسبب ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة، وهى تحدث من الوسادة فالأفضل النوم على وسادة من الساتان حتي ينزلق الوجه عليها أو النوم على الظهر . 

14
معلومات
print

ترشيحاتنا

ads
إقرأ 607 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته