فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار بيـــان عــاجل من الكنيسة بشأن استئناف الرحلات
الاثنين, 21 أغسطس 2017 19:35

بيـــان عــاجل من الكنيسة بشأن استئناف الرحلات

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

فى الوقت الذى أعلنت فيه بعض البيوت الكنسية التي تستضيف المسيحيين خلال فترة الصيف، بدء استقبالها للزاور بداية من سبتمبر المقبل، أكد القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، في تصريح لـ"البوابة" أن البابا لم يصدر أي تعليمات بشأن إلغاء قرار توقف الرحلات الكنسية للأديرة أو المصايف، وكل ما يخص التنقلات القبطية والأفواج.
وكانت الكنيسة أصدرت تعليماتها بكافة الإيبراشيات بالمحافظات بتوقف وإلغاء الرحلات الكنيسة على مدار شهري يوليو وأغسطس الجاري، بسبب التهديدات الأمنية للكنائس والأفواج التي تضم مسيحيين.
وكان القرار مُطبق لحين إشعار آخر ولم يُحدد ميعاد لعودة وإستئناف الرحلات مرة آخرى حتى الآن.
وجاء قرار الإلغاء بعد توصية الجهات الأمنية للكنائس بإلغاء كافة المؤتمرات والرحلات المجمعة بعد الكشف عن تهديدات تستهدف الكنائس والأقباط وهو ما ترتب عليه القرار.
ضمت قائمة الأديرة التى أغلقت أبوابها عن استقبال الزوار فى وقت سابق، دير الشهيد مارمينا كينج مريوط الإسكندرية الذى حدد مواعيد الزيارة إلى الدير من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءً، مع الالتزام والتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
أيضاً سبق وأن اعتذر ديرى الأنبا توماس ومارجرجس بمنطقة الخطاطبة عن استقبال الرحلات والخلاوات الشبابية حتى يونيو الماضي.
يذكر أن الرحلات العائلية أو الفردية مستمرة ولم تتوقف أو تتأثر بقرار الإلغاء، الأمر تعلق فقط بالرحلات والتجمعات ذات الأعداد الكبيرة.
فيما أعلنت بعض الأديرة في بيانات رسمية إعتذراها عن استقبال الزوار، كما حدث في دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا، كما ألغى دير السيدة العذراء (المحرق) احتفاله السنوي الذي يتزامن مع صوم السيدة العذراء.

إقرأ 212 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته